بيج كولا مقاطعه ولا لا

أ / آية أحمد زقزوق

يتساءل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن منتج بيج كولا مقاطعة أم لا، وذلك وفقًا للحملة القومية العربية الداعمة للقضية الفلسطينية، حيث يمتنع المتضامنين من شراء أي منتج تنتجه شركات داعمة للكيان الصهيوني، أو غير عربية بشكل عام.

هل بيج كولا مقاطعه

بعد عزوف الملايين عن شراء منتجات كوكاكولا وبيبسي، بدأ المقاطعين البحث عن البدائل، بحيث تكون عربية ولا تمت للاحتلال الإسرائيلي ولا تدعمه بأي شكل من الأشكال، وذلك بعد الأعمال التخريبية والإرهابية التي أحدثها الاحتلال في دولة فلسطين.

يعتبر بيج كولا أحد المنتجات التي انتشرت في السوق العربية والمصرية بكثرة في الفترة الأخيرة، وبالفعل أقبل الكثير على شرائها ظنًا أنها منتج عربي ولا علاقة له بالشركات الأجنبية، إلا أنها ليس كذلك بل أنها أحد المنتجات الأجنبية والتي تندرج تحت قائمة المقاطعة.

هل شركة بيج كولا مقاطعه

تعتبر بيج كولا أحد منتجات الشركة العالمية AJE Group ، وهي أحد الشركات الرائدة في المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة وغيرها من عصائر ومياه معدنية

كما أن هناك 25 فرع وأكثر للشركة حول العالم، وتعتبر صاحبة إنتاج ضخم، إذ أنها مصنفة ضمن قائمة أفضل 5 شركات لإنتاج المشروبات الغازية عالميًا.

بدأ إنتاج الشركة منذ أكثر من ثلاثين عام، في منطقة أباكوتشو، في جمهورية بيرو، كما أن أول إنتاج لها كان كولا ريال بنكهة البرتقال، وكانت علامتها التجارية الأولى Ananos

ومؤخرًا أخرجت الشركة بيان بأنها ليست أمريكية ولا تابعة لشركة كوكاكولا ولا بيبسي، وبأنها لا تدعم الكيان الصهيوني بل وتؤيد القضية الفلسطينية.

حقيقة بيج كولا

اختلف الكثير من رواد موقع التواصل الاجتماعي عن منتج بيج كولا مقاطعة أم لا حيث بدأ فريق يتحدث عن أن بيج كولا ليست في المقاطعة

لأنها تنتج في في جمهورية بيرو التابعة لأمريكا الجنوبية، والتي تدعم القضية الفلسطينية، وتعترف بدولة فلسطين منذ عام 2011، كما أن أصحاب هذا الرأي يقولوا بأن لا يجب مقاطعة أي منتج غير المنتجات الداعمة للكيان الصهيوني.

بينما يرى البعض أن ما يحدث في الدول العربية هو نهضة هدفها الأول دعم القضية الفلسطينية، والثاني مقاطعة كل ما هو أجنبي وأتباع سياسة الاستغناء وبداية عهد جديد من الصناعات العربية، مما يدعم اقتصاد الدول العربية ويساهم في تشغيل الأيدي العاملة والتخلص من البطالة

ومن ثم تحقيق التطور والنهضة والوصول لما ينبغي أن يكون عليه العرب، فهم أصحاب الحضارة والتاريخ وأهل الصناعة والتجارة والعلوم والفنون.

بيج كولا مقاطعه ولا لا

ما هي منتجات AJE Group

تعتبر AJE Group شركة عالمية من طراز رفيع حيث تحظى على التصنيف الرابع عالميًا في صناعة المشروبات الغازية وإنتاج المياه المعبأة والشاي والعصائر وغيرها، وتتمثل علاماتها التجارية في:

  • BIO
  • Cielo
  • Pulp
  • Free Tea
  • Cifrut
  • Sporade
  • BIG Cola
  • Volt

بيج كولا مقاطعه ولا لا

بيج كولا مقاطعه ولا لا

بديل بيج كولا

تعتبر المشروبات الغازية أحد أكثر المنتجات استهلاكًا في العالم، حيث أنها جزء من حياة الكثيرين، بغض النظر عن ضررها، وأنها غير صحية وتسبب الكثير من المشكلات في العظام والبنيان وأنها أهم مسببات السمنة والسكر وغير ذلك من أمراض، إلا أن السوق العربية بها بدائل ممتازة ومنافسة بقوة لكل المنتجات الأجنبية.

يعتبر مشروب سبيرو سباتس أحد المنتجات المصرية التي لاقت رواجًا كبير في الفترة الأخيرة وتضاعف إنتاج الشركة وذلك لتشجيع المواطنين منتجات بلادهم، ولجودة المنتج الذي ينافس المنتجات الأجنبية بقوة.

بيج كولا مقاطعه ولا لا

ويترك الأمر للجمهور العربي في حرية اختيار المنتجات التي يقاطعها، سواء كانت داعمة للكيان الصهيوني، أو المنتجات الأجنبية برمتها، فأصبح الأمر مبدأ وفكر قوي وسياسة لأول مرة شريفة

فالاتحاد قوة والاستغناء أرقى الثقافات، ودعم فلسطين أهم المواقف التي يجب أن يتخذها الإنسان في حياته فهي قضية القضايا ومحط اهتمام وتعاطف العالم كله، خاصة العرب لأنها قضيتهم.

أ / آية أحمد زقزوق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *