شاي احمد تي مقاطعة ام لا

أ / آية أحمد زقزوق

تعتبر حملة المقاطعة، هي موقف عربي قوي لدعم القضية الفلسطينية والاستنكار الأفعال الوحشية التي يقدم عليها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، حيث شن رواد المواقع الاجتماعي حملة لمقاطعة المنتجات الأجنبية التي تنتجها شركات ومؤسسات داعمة للكيان الصهيوني.

هل شاي احمد تي مقاطعة؟

تعد المقاطعة حملة قومية هدفها دعم القضية الفلسطينية، والتخلص من العدوان الإسرائيلي على فلسطين، مما يدفع جميع المشاركين في حملة المقاطعة، عن البحث حول كل منتج سواء كان عربي أو أجنبي.

أما عن شاي احمد تي فهو منتج أجنبي، أي ضمن منتجات المقاطعة لذا يجب البحث عن بديل، خاصة أن الشاي منتج يستخدم بكثرة في المنازل، وهو أكثر المشروبات الشعبية المنتشرة عالميًا.

شاهد أيضًا: ما هي بدائل نسكافيه في المقاطعة

بدائل أحمد تي

يعتبر منتج أحمد تي أحد المنتجات المرغوبة في السوق المصري، وذلك لجودته فبرغم ارتفاع ثمنه، إلا أن كثيراً من المستهلكين يفضلونه عن باقي المنتجات نظرًا للجودة.

إلا أنه منذ بداية حملة المقاطعة، بدأ الجميع يبحث عن بدائل لكونه منتج أجنبي، وتتمثل البدائل المحلية لشاي أحمد تي في:

شاي الكبوس 

يعتبر شاي الكبوس أحد العلامات التجارية المميزة في إنتاج الشاي، كما أنه منتج عربي مئة بالمئة، وله أكثر من 70 عام في السوق العربية، كما أنه الشركة تنتج جميع أنواع الشاي.

مثل شاي الأولونج الأخضر، والشاي الأخضر بالنعناع، والشاي الأخضر والشاي الأسود، ومن الجدير بالذكر أن المنتج منافس لكل العلامات التجارية الأجنبية منذ القدم، إذ يتميز بالجودة والسعر في آن واحد.

شاي احمد تي مقاطعة ام لا

شاي العروسة 

يعد شاي العروسة أحد المنتجات المصرية، المتواجدة في الأسواق العربية وفي كل دول الخليج، وهو يعتبر منافس للعلامات التجارية الأخرى، خاصة بعد حملات المقاطعة، إذ قاطع الكثير ليبتون، وبدأ في استخدام شاي العروسة، نظرًا لآنه أحد البدائل المنخفضة سعرها.

شاي احمد تي مقاطعة

شاي الربيع 

يعتبر شاي الربيع أحد المنتجات المميزة، حيث إنها شركة متميزة في إنتاج الشاي بكل أنواعه، إذ يتميز شاي الربيع بالمذاق القوي والفاخر للشاي.

كما يوجد الكثير من الأنواع بكل النكهات، إلى جانب شاي الكرك وغير ذلك من أنواع الأعشاب كالزنجبيل والنعناع والكركديه والينسون والبابونج.

شاي الجوهرة

يعتبر شاي الجوهرة أحد المنتجات المصرية المتميزة، إذ تستورد الشركة بذور الشاي من كينيا والهند، وتقوم بتصنيعها وتعبئتها في مدينة برج العرب بالإسكندرية.

ومنذ فترة شهدت منتجات شركة الجوهرة ركود في عملية البيع، مما دفعها لتقليل الإنتاج، إلا أنه من الملحوظ هذه الفترة زيادة الإنتاج وتوافر المنتج في المتاجر، والقبول الكبير عليه من المستهلكين.

شاي احمد تي مقاطعة

شاهد أيضًا: بديل مرقه ماجي وبديل فاين فودز في المقاطعة

هل المقاطعة واجبة

يسأل الكثير من رواد المواقع التواصل الاجتماعي، هل المقاطعة واجبة، وهل هي واجب شرعي، وهل التعامل مع الشركات الداعمة للعدو الصهيوني حرام ، في الحقيقة لا يوجد أي نص شرعي يحرم التعامل معهم، بل كل الدلائل الدينية تبيج التعامل والتجارة مع المحارب. 

بينما الأمر مختلف الموضوع ليس وجوب وحرمانيه، فالمقاطعة وسيلة تعبير عن الرفض، لكي يدرك العالم كله موقف كل عربي تجاه الحرب على غزة، وتجاه الاحتلال الإسرائيلي، كما أن المقاطعة هنا هدفها وقف مد العدوان بالمال والسلاح من قبل المؤسسات العالمية الكبرى. 

المقاطعة ليس واجب ديني بينما واجب إنساني وموقف عربي وطريقة في الجهاد، فأعظم الجهاد جهاد النفس ورغباتها، فالناس في غزة مقاطعين الطعام والشراب رغم عنهم.

ومقاطعين الحياة والأمان والمنازل والسكينة والسكن رغم عنهم، حيث وصل الأمر لشرب المياه المالحة، ففي غزة ( اشرب من البحر ) ليست مزحة أو سخرية بل واقع، فكيف لا نقاطع من أجلهم منتجات بسيطة لا يضر عدمها على الإطلاق.

بينما يوجد منتجات عربية مميزة ومنافسة بقوة لكل ما هو أجنبي، فعلينا جميعا أن يكون لنا موقف ولو بسيط بالمقاطعة ودعم المنتجات العربية.

أ / آية أحمد زقزوق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *