ما هي بدائل نسكافيه في المقاطعة

أ / آية أحمد زقزوق

تصدر البحث عن بدائل نسكافيه محركات البحث، حيث إن القهوة سريعة الذوبان هي المشروب الأكثر شعبية لدى أجيال الشباب والكبار أيضًا، كما أنها تدخل في كثير من الوصفات والمعجنات والحلى البارد.

ومن الجدير بالذكر أن السبب في البحث عن بدائل نسكافيه أنه ضمن منتجات المقاطعة، والتي قرر الكثير العزوف عنها لأنها لا تدعم القضية الفلسطينية بل وتشجع العدوان الإسرائيلي الغاشم.

هل نسكافيه مقاطعة؟

تعتبر حملة المقاطعة هي أحد المواقف العربية الباسلة التي شنها رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الدول العربية، وذلك من أجل دعم القضية الفلسطينية والتضامن مع أهل غزة في الحصول على حريتهم ووقف إطلاق النار عليهم وعلى أطفالهم.

حيث هدمت غزة بأكملها ولم يبقى فيها لا مسجد ولا كنيسة ولا مستشفى ولا أي بناية، فقد انتهك العدوان كل شيء، مما يستوجب مقاطعة ووقف التعامل مع كل من لا يدعم القضية الفلسطينية من شركات ومؤسسات ومنتجات.

أما عن نسكافيه فهي أحد منتجات شركة نستلة السويسرية، لصاحبها هنري نستلة وهي شركة متعددة الجنسيات جميعها أجنبية، لذلك تعتبر أحد منتجات المقاطعة مما جعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي تبحث عن بدائل نسكافيه.

بدائل نسكافيه

شاهد أيضًا: مولتو تبع المقاطعة ولا لا

ما هي بدائل نسكافيه

تفاجئ الكثير من مشجعي المقاطعة، أن هناك منتجات مصرية وعربية قيمة وجيدة وتستحق التشجيع، وكأن كان هناك هالة على المنتجات الغربية فقط، والتي يفهمها جيدًا دارسي التسويق.

حيث إن المنتجات الأجنبية والشركات العالمية تعرف جيدًا كيفية التسويق لمنتجاتها وكيفية جذب المستهلك، ناهيك عن الحملات الدعائية الضخمة والإعلانات المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى شاشات التلفزيون وفي الشوارع، وتتمثل بدائل نسكافيه في:

أبو عوف كافيه 

تعتبر أبو عوف كافيه أحد العلامات التجارية التابعة لشركة أبو عوف المتخصصة في إنتاج البن، وهي علامة تجارية بارزة في إنتاج القهوة بكل أشكالها، بجانب التوابل والبهارات المميزة، كما أنها محببة لدى الكثير من الناس ولها شعبية كبيرة، كما أن سعرها مقبول لدى أغلب فئات المجتمع.

مصر كافيه 

يعتبر مصر كافيه بديل مميز للنسكافيه، وهناك الكثير من رواد المواقع التواصل الاجتماعي التي تروج له بقوة، وتقول أنه بديل النسكافيه الحقيقي، ولابد من استبدال نسكافيه التابع لنستلة، لأنه منتج أجنبي، ولآنه مرتفع الثمن، حيث إن المنتج المصري ينافسه سعرًا وجودة.

علي كافيه 

يعد علي كافيه أحد المنتجات العربية المميزة، والبديلة لنسكافيه، حيث يمكن الاستغناء عن المنتج الأجنبي تمامًا، دعمًا للقضية الفلسطينية وللمنتجات العربية.

عماد أفندي

يعد عماد افندي علامة تجارية عربية، تدعم القضية الفلسطينية، ويجمع أيضًا بين الجودة والسعر.

أهمية مقاطعة المنتجات الأجنبية

تعتبر المقاطعة أحد ردود الأفعال القوية في وجه العدوان الإسرائيلي، حيث إنها موقف قومي عربي، يدل على اتحاد موقف الشعوب العربية، ودعمهم القضية الفلسطينية، ورغبتهم في جلاء الاحتلال عن الأراضي العربية، ويمكن حصر أهمية المقاطعة في:

  • دعم القضية الفلسطينية في المقام الأول، وتوحيد كلمة العرب وموقفهم.
  • تعمل المقاطعة على دعم الاقتصاد العربي، وتثبيت المنتجات العربية في الأسواق.
  • تعمل المقاطعة على تشغيل الشباب، والقضاء على البطالة.
  • تسعى المقاطعة لتحرير السوق العربي من رفع الأسعار وهيمنة المنتج الأجنبي.
  • من أهم ما تهدف إليه المقاطعة دحر كل من يدعم الصهاينة ويشارك في سفك دماء الأبرياء.

بدائل نسكافيه

شاهد أيضًا: بديل مرقه ماجي وبديل فاين فودز في المقاطعة

تأكد دائمًا أن المقاطعة سلاح قوي، فالاستغناء وحده رسالة عن عدم الاحتياج وعن الاكتفاء، وعن القدرة على الإنتاج وتغطية الأسواق بالمنتجات المحلية، وبرغم أن هناك من يشكك في فاعلية المقاطعة، إلا أن نتائجها ملموسة لكل مواطن عربي، حيث يظهر مليًا اهتزاز المنتجات الأجنبية في السوق، ومحاولة العلامات التجارية التنكر والتخفي في علامات تجارية جديدة.

أ / آية أحمد زقزوق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *